26.4 C
Damascus
الجمعة, أبريل 19, 2024

صحيفة تركية تؤكد انسحاب روسيا ونظام الأسد من تل رفعت

أكدت صحيفة “SABAH” التركية، انسحاب القوات الروسية وقوات نظام الأسد من مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي، وأن ميليشيا “قسد” تتمركز وحيدة فيها.

وقالت الصحيفة: إن ميليشيا “قسد” باتت تتمركز وحيدة في مدينة تل رفعت، إلا أنها رفعت أعلام نظام الأسد والأعلام الروسية في عدد من النقاط العسكرية.

وأضافت “خطوة حاسمة من روسيا في تل رفعت”، إذ سحبت قواتها إلى جانب قوات نظام الأسد التي كانت تتمركز مع ميليشيا “قسد” في المنطقة.

وبحسب الصحيفة فإن القوات الروسية التي أفرغت مقراتها انتشرت في النقاط الخاضعة لسيطرة قوات نظام الأسد، بينما تختبئ قوات ميليشيا “قسد” تحت رايات قوات الأسد في مدينة تل رفعت.

وشددت الصحيفة أن ميليشيا “قسد” في تل رفعت، تعمل منذ مدة على حفر الأنفاق والخنادق، وحولوا المناطق التي يتمركزون فيها إلى تلال، ووصل طول الأنفاق التي حفروها إلى مئات الكيلومترات في “منبج وتل رفعت”.

يذكر أن الرئيس التركي أعلن في وقت سابق أن بلاده ستبدأ باتخاذ خطوات تتعلق بالجزء المتبقي من الأعمال التي تهدف لإنشاء منطقة آمنة في عمق 30 كيلومتراً على طول الحدود مع سورية، ملوحاً بعملية عسكرية ضد “الميليشيات الإرهابية” وأنها ستكون في منطقتي تل رفعت ومنبج.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار