22.4 C
Damascus
الجمعة, مارس 29, 2024

الأمم المتحدة توقف تسجيل اللاجئين الفلسطينيين القادمين من سورية إلى لبنان

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا)، إيقاف تسجيل اللاجئين الفلسطينيين القادمين من سورية إلى لبنان.

جاء ذلك في بيان نشرته، أمس الخميس 28 تموز، قالت فيه: إن “اللاجئين الفلسطينيين الذين يدخلون من سورية إلى لبنان اعتباراً من 1 آب 2022 لن يكونوا مؤهلين للحصول على المساعدة النقدية الدورية”.

وبررت القرار في نقص التمويل لديها، حتى تستطيع تقديم المساعدة المالية للفلسطينيين السوريين الذين يعيشون حالياً في لبنان.

وأضافت أن جميع اللاجئين الفلسطينيين السوريين في لبنان سيكونون منذ الأول من آب المقبل، من المؤهلين للحصول على جميع خدمات “أونروا” الأخرى، بما في ذلك التعليم والصحة والاستطباب.

وذكرت أن بمقدرة اللاجئين القادمين بدءاً من شهر آب المقبل التسجيل في الأونروا في لبنان للحصول على الخدمات الصحية والتعليمية “دون النقدية”. سواء المقدمة منها في سورية أو لبنان خلال فترة وجودهم في لبنان، وستبقى قيودهم في سورية دون نقلها إلى لبنان.

وأشارت إلى أنه في حال عدم وجود العائلة ستلغي تفعيل الملف الخاص بهم، وفي حال عدم سحب المبلغ المالي من مزود الخدمة دون إبلاغ الأونروا بالسبب فسيتم وقف تفعيل ملف اللاجئ.

وسبق أن كشفت منظمة الـ “أونروا”، بداية الشهر الجاري، عن حاجة اللاجئين الفلسطينيين من سورية إلى دول الجوار في لبنان والأدرن لأكثر من 18 مليون دولار في حين لم تتلقَ سوى 20 من مخصصاتها للاستجابة الإنسانية لهم.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار