36.4 C
Damascus
الثلاثاء, أغسطس 16, 2022

أردوغان: الإرهاب يصول ويجول في مناطق نظام الأسد رغم تواصل أجهزة مخابرتنا معهم لمكافحته

أكد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، اليوم السبت 6 خلال عودته من قمة “سوتشي” بالطائرة، أن المخابرات التركية تتواصل مع مخابرات نظام الأسد فيما يخص ملاحقة الإرهاب ورغم ذلك فإن الإرهابيين في مناطق نظام الأسد “تصول وتجول”.

وذكر “أردوغان” أن “جهاز الاستخبارات التركي على تواصل مع المخابرات السورية حول مسائل “التنظيمات الإرهابية” بالفعل “لكن المهم هو الوصول إلى نتيجة”.

ورداً على سؤال فيما إذا كانت روسيا لا تزال تواصل موقفها المتحفظ تجاه عملية تركية محتملة ضد الإرهاب شمالي سورية، أم لا، أجاب أردوغان أن “بوتين يواصل انتهاج مقاربة عادلة تجاه تركيا بهذا الخصوص”.

وأضاف أن “بوتين يقف إلى جانب تركيا دائما في مكافحة الإرهاب، وفي الوقت ذاته يلمح إلى أنه “في حال سلكت تركيا طريق التعاون مع نظام الأسد لحل هذه المسائل (التنظيمات الإرهابية) فإن ذلك سيكون أكثر صواباً، طالما كان ممكناً”.

وصدر بيان مشترك من البلدين عقب الاجتماع أمس الجمعة أكد فيه الرئيسان التركي والروسي على أهمية العلاقات القائمة على الثقة بين تركيا وروسيا في إرساء الاستقرار إقليمياً ودولياً، وأهمية الحفاظ على وحدة سورية وسلامة أراضيها، وعزمهما على مواصلة العمل على مكافحة “التنظيمات الإرهابية” في سورية.

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

من فضلك أكتب تعليقك
من فضلك أدخل اسمك هنا

تابعنا

28,926FansLike
3,851FollowersFollow
1,540SubscribersSubscribe

آخر الأخبار