33.4 C
Damascus
الخميس, أبريل 25, 2024

بريطانيا تدعو لتجديد قرار إدخال المساعدات في سورية

جددت المملكة المتحدة البريطانية دعوتها الدول الأعضاء في مجلس الأمن لتمديد قرار إدخال المساعدات الإنسانية إلى سورية عبر الحدود.

وقال نائب المملكة المتحدة مبعوث في الأمم المتحدة، “جيمس كاريوكي”، في كلمة له خلال مشاركته في جلسة مجلس الأمن الدولي حول سورية، إن “الطريقة الوحيدة لتحقيق حل مستدام في سورية هي من خلال التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن 2254، بما في ذلك وقف إطلاق النار على الصعيد الوطني”.

وأضاف أن “خيبة أمل بلاده من استمرار نظام الأسد في تعطيل المناقشات حول الإصلاح السياسي والدستوري، وخيبة أمل أخرى لأن روسيا استخدمت تداعيات عدوانها في أوكرانيا كذريعة لتقويض التقدم السياسي في سوريا، من خلال اعتبار أن جنيف لم تعد مكاناً مناسباً لمحادثات اللجنة الدستورية بقيادة وملكية سورية”.

وأشار “كاريوكي”، أن جهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى سورية، غير بيدرسون، وفق القرار 2254 “تحظى بدعم المملكة المتحدة بشكل كامل”.

وأوضح أن بلاده “تدرك أن التعافي المبكر ضروري لتلبية الاحتياجات الإنسانية، وهو ما ينعكس في الدعم الذي تقدمه بريطانيا”.

وسبق أن أكدت عدة دول غربية بينها بريطانيا وفرنسا والنرويج وإيرلندا أهمية وضرورة دخول المساعدات الإنسانية عبر الحدود، والعمل على توسيع نطاقها نظراً للاحتياجات الهائلة داخل سورية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار