31.4 C
Damascus
السبت, أكتوبر 1, 2022

مفوضية اللاجئين تحذر من الهجرة غير الشرعية من تركيا نحو أوروبا

حذرت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) في تركيا، من الانضمام للحملات التي تدعو إلى رحلات هجرة غير شرعية جماعية من تركيا إلى الدول الأوروبية، بالتزامن مع تزايد محاولات السوريين من الهجرة نحو أوروبا.

جاء ذلك في بيان صادر عن المفوضية، أمس الأربعاء قالت فيه: إن “عبور الحدود إلى اليونان أو بلغاريا برًا أو بحرًا يعتبر مجازفة خطيرة”.

وأضاف البيان، أنه “غالبًا ما تفشل محاولات عبور الحدود بشكل غير قانوني، ويمكن أن تسفر عن “عواقب وخيمة”، بما في ذلك الاعتقال والاحتجاز والانفصال الأسري والموت في بعض الحالات”.

وأشار إلى أنه من الممكن أن “تسفر هذه المحاولات عن عواقب قانونية للمشاركين فيها، إلى جانب ترك العديد من الأشخاص في الطرقات دون خدمات أساسية، ما يعرض حياة الأطفال وغيرهم من ذوي الاحتياجات الخاصة للخطر”.

وطالبت المفوضية الأفراد والأسر التي تحتاج إلى الحماية والدعم بالتوجه إليها أو للمنظمات الشريكة لها، إذ إن هذه المنظمات قادرة على تقديم المشورة بشأن الخدمات المتاحة داخل تركيا.

يذكر أنه خلال الفترة الأخيرة ازدادت محاولات السوريين المتواجدين في تركيا من العبور نحو أوروبا بطرق غير شرعية، مع دعوات للهجرة الجماعية كما جرى مع “قافلة النور” التي ازداد الحديث عنها خلال الأيام الماضية بين مجموعات السوريين على التلغرام.

أخبار ذات صلة

تابعنا

28,926FansLike
4,181FollowersFollow
1,630SubscribersSubscribe

آخر الأخبار