32.5 C
Damascus
السبت, أكتوبر 1, 2022

صحفي تركي يعلق على اللقاءات بين المخابرات التركية والسورية

علق الصحفي التركي (ليفينت كامل) على اللقاءات بين المخابرات التركية السورية (التابعة لنظام الأسد)، عقب ما نشرته رويترز يوم أمس عن لقاءات جرت في دمشق بين رئيس المخابرات التركية هاكان فيدان مع رئيس المخابرات لدى نظام الأسد علي مملوك.

وقال كامل عبر تويتر إن المحادثات بين المخابرات التركية السورية بدأت منذ عام 2015، وكانت حاضرة أثناء العمليات التركية في سورية، وما نقلته الصحافة عن أردوغان أنه يريد لقاء الأسد “ليس رسالة سلام أيضاً”.

وأشار إلى أن “عنوان المقال للكاتب التركي (سيلفي) يهدف إلى أن هنالك تغير في المسار التركي من النظام في حين أن المحتوى لا يوجد به تغير. يعتبر هذا خطأ ويجب الرجوع عنه”.

وحول الموقف التركي من نظام الأسد، قال الصحفي التركي: ” يتغير موقف تركيا من سورية ،لكن ليس كما توقع البعض. تريد موسكو من أنقرة أن تسد الثغرات التي خلفتها روسيا. تعتبر تركيا هذا الوضع فرصة إستراتيجية. إيران ووحدات حماية الشعب / حزب العمال الكردستاني تعارضها بشدة”.

يشار إلى أن الرئيس التركي أردوغان قال في اجتماع مع حزب العدالة والتنمية التركي يوم الاثنين حسب الصحافة التركية: “أتمنى لو كان الأسد قد جاء إلى أوزبكستان، لكنت تحدثت معه لكنه لا يستطيع الحضور إلى هناك”.

وأشار أردوغان إلى أن رأس النظام حارب المعارضة للحفاظ على سلطته واختار حماية سلطته وكان يعتقد أن يحمي المناطق التي يسيطر عليها، إلا أنه لم يستطع حماية مناطق واسعة.

أخبار ذات صلة

تابعنا

28,926FansLike
4,182FollowersFollow
1,630SubscribersSubscribe

آخر الأخبار