31.4 C
Damascus
السبت, أكتوبر 1, 2022

الاتحاد الأوربي يطالب اليونان بفتح تحقيق بحادثة غرق السوريين

طالب الاتحاد الأوروبي اليونان بفتح تحقيق مستقبل بحادثة غرق السوريين الذين لقوا مصرعهم قبل أيام في المياه الإقليمية اليونانية أثناء رحلتهم من تركيا نحو أوروبا.

وبحسب وكالة الأناضول التركية فإن “مكتب المتحدث باسم مفوضية الاتحاد الأوروبي، قال إنه من الضروري اتخاذ كافة التدابير اللازمة من أجل الحيلولة دون وقوع كوارث كهذه التي أبلغت عنها تركيا”.

وأضاف أنه “طالب المكتب الدول الأعضاء وكافة الأطراف المشاركة في عمليات البحث والإنقاذ بالتنسيق فيما بينها والامتثال للقوانين المتعلقة بإنقاذ كافة المستنجدين في عرض البحر خلال أقصر وقت”.

وأكد المتحدث أن “المفوضية الأوروبية تنتظر من السلطات المحلية اليونانية فتح تحقيق للكشف عن الحقائق ومتابعة الأخطاء وتحري كافة الاتهامات”.

وقبل أيام توفي 6 من اللاجئين بينهم رضيعان و3 أطفال وامرأة واحدة في عرض البحر، بعد أن دفعتهم العناصر اليونانية إلى المياه الإقليمية التركية.

يذكر أن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) في تركيا، حذرت من الانضمام للحملات التي تدعو إلى رحلات هجرة غير الشرعية، الجماعية أو الفردية من تركيا إلى الدول الأوروبية، بالتزامن مع تزايد محاولات السوريين من الهجرة نحو أوروبا.

أخبار ذات صلة

تابعنا

28,926FansLike
4,181FollowersFollow
1,630SubscribersSubscribe

آخر الأخبار