19.4 C
Damascus
السبت, أكتوبر 1, 2022

رئيس هيئة التفاوض يلتقي الأمين العام للجامعة العربية في نيويورك

التقى رئيس هيئة التفاوض السورية “بدر جاموس”، الأمين العام للجامعة العربية “أحمد أبو الغيط”، والأمين العام المساعد للجامعة “حسام زكي”، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وقال “جاموس” في تغريدة على تويتر: ناقشنا مع الأمين العام للجامعة العربية “أحمد أبو الغيط”، والأمين العام المساعد للجامعة “حسام زكي”، أهمية الدور الإيجابي للجامعة في الملف السوري، ودورها في الدفع بالعملية السياسية، والتطبيق الكامل للقرار 2254، وذلك للوصول إلى المرحلة الانتقالية.

وأضاف: أكدنا أن عودة اللاجئين السوريين لا تتم إلا عبر مسار سياسي حقيقي، وهذا يتطلب ضغطاً دولياً وإقليمياً على النظام السوري، لوقف أسلوبه في إضاعة الوقت، وتحديد مسار الحل السياسي. وتابع: شاركنا السيد “أبو الغيط” بأهمية وجود دور عربي موحد لدعم الشعب السوري وإنهاء معاناته.

يشار إلى أن رئيس الائتلاف الوطني سالم المسلط ورئيس هيئة التفاوض السورية بدر جاموس التقيا وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وذلك على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة لمناقشة التطورات الميدانية والسياسية، وأهمية الدور العربي في دعم الانتقال السياسي في سورية وفق القرارات الدولية.

أخبار ذات صلة

تابعنا

28,926FansLike
4,180FollowersFollow
1,630SubscribersSubscribe

آخر الأخبار