8.4 C
Damascus
الخميس, ديسمبر 1, 2022

الحكم على مهرب مخدرات إلى الأردن من سورية بالسجن لمدة 15 عاماً

أصدرت محكمة أمن الدولة في الأردن قراراً بحق مهربين للمخدرات قادمة من مناطق سيطرة نظام الأسد في سورية بالأشغال المؤقتة 15 سنة وغرامة مالية 10 آلاف دينار.

وبحسب قرار المحكمة فإن “المدانين هربا مادة الكريستال المخدر (ميثامفيتامين)، بعد إخفائها داخل جرة غاز، ووضعها ضمن حمولة مركبة قادمة من سورية للأردن”.

وأضافت أنه قررت المحكمة “وبالنظر لجسامة وخطورة أفعالهما الأئمة ومراعاة للظروف المحيطة بالجريمة المرتكبة وأثرها الكبير على أمن وسلامة المجتمع الأردني واستقراره وسلامة أفراده وحدوده وبما يسهم في تحقيق مبدأ الردع العام والخاص”.

وأنه تم “الحكم عليهما بالوضع بالأشغال المؤقتة لمدة 15 سنة والغرامة المالية 10 آلاف دينار والرسوم ومصادرة المواد المخدرة ومبلغ 10 آلاف و800 دينار المضبوطة والمركبة التي استخدمها المجرمان بارتكاب جريمتهما”.

وتعمل عشرات الميليشيات والمجموعات المرتبطة بنظام الأسد على عمليات تهريب المخدرات، نحو الأراضي الأردنية، ويشرف على ذلك ميليشيا حزب الله اللبناني والفرقة الرابعة في قوات الأسد.

في حين أن السلطات الأردنية تحبط محاولات تهريب المخدرات نحو أراضيها، ومصدرها مناطق سيطرة نظام الأسد، حيث تحاول الميليشيات إدخال المخدرات إلى الأردن ثم تهريبها إلى دول أخرى.

أخبار ذات صلة

تابعنا

28,926FansLike
6,430FollowersFollow
1,770SubscribersSubscribe

آخر الأخبار