15.4 C
Damascus
الإثنين, نوفمبر 28, 2022

عرض روسي لرسم الحدود.. ولبنان يعلن إلغاء نظام الأسد زيارة وفده والأخير يبرر

  1. كشفت مصادر إعلامية لبنانية عن عرض روسي للوساطة بين نظام الأسد من جهة والحكومة اللبنانية من جهة ثانية، لحل الخلاف الحدودي بين الجانبين، بالمقابل أعلن لبنان عن إلغاء نظام الأسد زيارة وفده.

وبحسب جريدة الأخبار اللبنانية التي نقلت عن مصادر فإنه “مع أن الخلاف الحدودي الحالي مع سورية قابل للحل، فإنه في حال نشوء خلاف كبير يُمكن اللجوء إلى التحكيم الدولي.

وأضافت المصادر الدبلوماسية أن “ممثل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الملف السوري ألكسندر لافرانتياف، عرضَ المساعدة الروسية لحل الخلاف التقني”.

كما أن العرض الروسي يأتي وسط حاجة موسكو إلى إنجاز الملف سريعاً لمساعدة شركة “كابيتال” التي وقّعت مع وزارة النفط والثروة المعدنية بحكومة الأسد عقدا للتنقيب في البلوك 1 من الجهة السورية مقابل ساحل محافظة طرطوس.

وأعلن إعلام لبناني اليوم أن نظام الأسد ألغى موعد زيارة الوفد اللبناني إلى سورية، حيث برّر نظام الأسد بأن الموعد “لم يكن هناك موعد حتى يتم إلغاؤه”.

يذكر أن كانت وسائل إعلام لبنانية ذكرت بأن كتاباً وصل من نظام الأسد إلى وزارة الخارجية اللبنانية يعتذر عن استقبال الوفد اللبناني لترسيم الحدود لارتباطات مسبقة.

أخبار ذات صلة

تابعنا

28,926FansLike
6,634FollowersFollow
1,770SubscribersSubscribe

آخر الأخبار