31.4 C
Damascus
الخميس, أبريل 25, 2024

لقاء أمريكي فرنسي ألماني بريطاني مع بيدرسون لبحث تطورات الملف السوري

عقد عدد من المبعوثين الدوليين الخاصين إلى سورية، لقاءً مع المبعوث الأممي الخاص إلى سورية غير بيدرسون، لمناقشة تطورات الملف السوري.

وبحسب موقع وزارة الخارجية الألمانية فإنه: “التقى ممثلو فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة على مستوى المبعوثين في جنيف مع المبعوث الأممي الخاص غير بيدرسن في 24 كانون الثاني / يناير لمناقشة الأزمة في سورية”.

وأضافت الوزارة أنهم أكدوا مجددًا دعمهم الثابت لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة غير بيدرسن للتوصل إلى حل سياسي للصراع السوري بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

وشددوا على ضرورة وقف إطلاق النار، والإفراج عن أي محتجزين تعسفياً، وإجراء انتخابات حرة ونزيهة، وضرورة تهيئة الظروف لعودة آمنة وكريمة وطوعية للاجئين والنازحين داخلياً، بما يتفق مع معايير الأمم المتحدة.

وأكد المجتمعون على أنه يظل قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 الحل الوحيد القابل للتطبيق للصراع، وأنهم يتطلعون إلى العمل مع الشركاء في المنطقة والمعارضة للانخراط بشكل كامل في هذا الإطار، بما في ذلك العملية المتبادلة خطوة بخطوة، من خلال المبعوث الخاص للأمم المتحدة لضمان بقاء حل سياسي دائم في متناول اليد.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار