19.4 C
Damascus
الخميس, مارس 28, 2024

قطر: المجتمع الدولي خذل الشعب السوري مرة أخرى

عبرت دولة قطر عن استيائها من خذلان المجتمع الدولي للشعب السوري، وتركه لمصيره طوال السنوات الماضية، واستغلال كارثة الزلزال مؤخراً سياسياً.

جاء ذلك على لسان مساعد وزير الخارجية القطري لولوة الخاطر في كلمة لها أمس الخميس أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في دورته الـ52.

وانتقدت الخاطر في كلمتها تعاطي المجتمع الدولي مع الكارثة التي ضربت بالسوريين جراء زلزال الـ6 من شباط، وخذلان الشعب من قبل المجتمع الدولي.

وقالت المسؤولة القطرية: “خذل المجتمع الدولي الشعب السوري مرة أخرى فجاء تحركه مستفزا في تجيير مأساة الزلزال لصالح تسويات محتملة ومعادلات لم يكن الشعب جزءاً منها كما لم يكن جزءاً من المعادلة الدولية التي باسم مكافحة الإرهاب سوّغت منذ سنوات رؤية شعب بأكمله يذبح ويهجّر”.

ولفتت إلى أن السوريين يعانون منذ 12 عاماً من جرائم وانتهاكات جسيمة للقانون الدولي لحقوق الإنسان، ومن مُعاناة إنسانية تفوق الوصف والتحمل.

يذكر أن قطر أكدت في مرات عديدة موقفها من الأوضاع في سورية، وأنها تقف إلى جانب السوريين الذين هجرهم نظام الأسد وميليشياته، كما أنها أحد أهم الدول العربية التي تعارض عودة نظام الأسد إلى مقعد سورية في جامعة الدول العربية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار