25.4 C
Damascus
السبت, أبريل 20, 2024

الأمم المتحدة تؤكد استمرار الدعم المادي للسوريين اللاجئين في لبنان

أكّدت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم الأربعاء (31 أيار)، استمرار المساعدات المالية للأسر اللاجئة السورية في لبنان، وأنها ستعود للآلية القديمة.

وبحسب المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فإن “الآلية القديمة ستطبق اعتماد المساعدات بالعملة اللبنانية من خلال المصارف، إلى أن تتم المشاورات حول التدابير والآلية الواجب اتباعها، فيما يتعلق بدفع المساعدات”.

ونفت المفوضية وجود ربط بين توزيع المساعدات بالليرة اللبنانية، وبين ضغوط حكومة لبنان لتسليم بيانات اللاجئين السوريين، مؤكدة أن “الموضوعين مختلفان تماماً”.

وأوضحت أن المساعدات الحياتية للاجئين السوريين مستمرة ولن تتوقف، لأنه ثمة أوضاع معيشية صعبة جداً وثمة عائلات تتراكم عليها الديون، وعائلات ليس لديها أي مصدر دخل آخر، كي تستطيع تأمين احتياجاتها الأساسية.

وأشارت المفوضية إلى أن “المساعدات النقدية اعتمدت لأنها تسمح للاجئ والأشخاص الأكثر ضعفاً، أن يقرروا أولوياتهم واحتياجاتهم الأساسية، لهم ولعوائلهم”.

ويعيش في لبنان حوالي مليون ونصف من السوريين والفلسطينيين السوريين وسط وضع معيشي مزري بسبب الإجراءات الحكومية التي تقوم بها لبنان خاصة في الفترة الأخيرة، في حين أن ما يتقاضوه العائلات السورية لبنان من الأمم المتحدة بحسب تقارير متطابقة لا يتجاوز 28 دولاراً أمريكياً وبشكل متقطع.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار