14.4 C
Damascus
الجمعة, مارس 29, 2024

تركيا تؤكد دعمها لموقف هيئة التفاوض السورية

أكد المدير العام للملف السوري في الخارجية التركية “كورهان كاراكوتش”، اليوم الأحد (4 حزيران)، دعم بلاده لموقف هيئة التفاوض السورية في السعي للدفع بحل سياسي في سورية.

وبحسب “كاراكوتش” في تصريحات إعلامية فإنه لا بدّ “للوصول إلى حل في ‎سورية يكون وفق قرار الأمم المتحدة، وهو أولوية أساسية بالنسبة لبلاده”.

وأضاف أنهم “يجرون الاجتماعات في موسكو بالتنسيق مع المعارضة السورية المشروعة، وهو ما تم سابقاً، وأكد أنهم سيستمرون بذلك”.

وأشار إلى أن “عودة اللاجئين تكون في نهاية العملية السياسية، وقبل ذلك ربما سيفضي إلى انعكاسات سلبية.

وأوضح أن “ذلك في إطار توحيد موقف المعارضة، حيث حضرت جميع المكونات الاجتماع. وقالت الهيئة، إن الاجتماع شهد مناقشة بيان عمّان وإعلان جدة بكل موضوعية، وأوضحت الملامح العامة للمبادرة العربية بشأن سورية، وفقاً لمبدأ خطوة مقابل خطوة”.

وشدّد على ضرورة تنفيذ القرار 2254 بشكل كامل وصارم، يُفضي إلى انتقال سياسي حقيقي، يكون كفيلاً بالقضاء على الإرهاب، وتحقيق السلم الأهلي، وضمان انسحاب الميليشيات والقوات الأجنبية، والحفاظ على وحدة سورية أرضاً وشعباً.

وأجرت هيئة التفاوض السورية اجتماعاً في جنيف السويسرية بهدف “توحيد موقف المعارضة السورية والدفع بالعملية السياسية ومناقشة التحديات التي تمر بها العملية السياسية وسبل تحقيق تقدم فيها” بحسب رئيس هيئة التفاوض “بدر جاموس”.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار