12.4 C
Damascus
السبت, أكتوبر 19, 2024

سيناتور أمريكي: التطبيع مع نظام الأسد أمر خاطئ

حسان حساني – ترجمة

اعتبر سيناتور أمريكي بارز أن التطبيع مع نظام الأسد أمر خاطئ، وأن رأس هذا النظام تسبب بذبح مئات الآلاف من السوريين.

وبحسب بيان السناتور الأمريكي “جيم ريش” والنائب الأمريكي “مايكل ماكول” الذي تولت الوكالة السورية للأنباء “سنا” ترجمته بأن “تطبيع بعض شركاء الولايات المتحدة لأمر مخيب للآمال، بما في ذلك أعضاء في جامعة الدول العربية”.

وأضاف أن “بشار الأسد تسبب في معاناة هائلة للشعب السوري حيث ذبح مئات الآلاف من السوريين وارتكب جرائم ضد الإنسانية بمساعدة روسيا وإيران”.

وأشار إلى أن “المجتمع الدولي محق في نبذ نظام الأسد بسبب هذه الفظائع، وأقر الكونغرس قانون قيصر لحماية المدنيين في سورية لمعاقبة أولئك الذين دعموا حملة القتل التي شنها الأسد”.

وأوضح البيان أنه “لأمر مخيب للآمال أن يفقد بعض شركاء الولايات المتحدة، بما في ذلك أعضاء في جامعة الدول العربية، عزمهم على معاقبة الأسد من خلال سعيهم إلى تطبيع العلاقات، من خلال صفقات الطاقة التي قد تتضمن حصول نظام الأسد على الأموال”.

وختم بأن “الصراع في سورية أدى إلى زعزعة استقرار منطقة الشرق الأوسط بأكملها، وأن تطبيع العلاقات الآن لن يؤدي سوى إلى استمرار الفوضى، وأننا نظل ملتزمين بالعمل مع المجتمع الدولي حتى يحصل الشعب السوري على العدالة”.

يذكر أن السناتور الأمريكي “جيم ريش” (جمهوري من ولاية أيداهو)، وعضو بارز في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، وشاركه في البيان النائب الأمريكي “مايكل ماكول” (من ولاية تكساس) العضو البارز في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار