36.4 C
Damascus
الثلاثاء, أغسطس 16, 2022

الأمم المتحدة: 90% من السوريين تحت خط الفقر

كشف الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتييش” اليوم الأربعاء عن إحصائية صادمة للواقع الإنساني في سورية، أبرزها أن 90% من السوريين تحت خط الفقر وأكثر من 5.6 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية عاجلة.

وجاء في التقرير الصادر عن مجلس الأمن الدولي المؤلف من 19 أن “تسعة ملايين سوري يعيشون في مناطق لا تخضع لسيطرة “النظام السوري”، بينهم 5.6 مليون شخص بحاجة إلى المساعدات الإنسانية”.

وأضاف “غوتيريش” أن “7.78 مليون سوري ليس لديهم أطباء أو مرافق طبية تستوفي المعايير الدنيا المقبولة عالميًا، إلى جانب وجود 90% من السوريين تحت خط الفقر، يعاني 60% منهم انعدام الأمن الغذائي”.

وكان مجلس الأمن الدولي مدّد في 10 من كانون الثاني الحالي، التفويض الخاص بإيصال المساعدات عبر الحدود إلى سورية لمدة ستة أشهر أخرى، دون تصويت جديد في المجلس.

وسمح مجلس الأمن لأول مرة بعملية مساعدات عبر الحدود إلى سورية في عام 2014 بأربع نقاط، وهي معبر “الرمثا” الحدودي مع الأردن، و”اليعربية” الحدودي مع العراق، و”باب السلامة” المقابل لتركيا.

وسبق أن نددت الخارجية الأمريكية بتقويض كل من روسيا والصين جهود مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من تأمين وصول مساعدات إنسانية إلى ملايين السوريين المحتاجين.

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

من فضلك أكتب تعليقك
من فضلك أدخل اسمك هنا

تابعنا

28,926FansLike
3,851FollowersFollow
1,540SubscribersSubscribe

آخر الأخبار