14.4 C
Damascus
الجمعة, مارس 29, 2024

نجل المقدم حسين هرموش يتفوق في مدرسته الثانوية بتركيا

تمكن الطالب السوري محمد هرموش نجل المقدم المنشق عن نظام الأسد ومؤسس الجيش الحر (حسين هرموش) من التفوق في المرحلة الثانوية رفقة ثلاث طلاب آخرين في ولاية غازي عنتاب التركية.

ومحمد هرموش هو أحد الثلاثة الأوائل في مدرسته الثانوية بولاية غازي عنتاب، بعد اجتيازه مرحلة البكالوريا، واستعداده للمرحلة الجامعية.

محمد هرموش تابع تعليمه الإعدادي والثانوي، برعاية جمعية بيت كريم، والتي تعتني بمئات الأيتام والأرامل السوريين في تركيا.

مشرفة مشروع بيت كريم الصحفية إيلاف ياسين عبد اللطيف قالت لوكالة سنا: إن الجمعية نشأت من حوالي ثمانية أعوام، للأرامل والأيتام وساعدت حوالي 200 عائلة وهي مسؤولة عنهم بكل شيء حتى أمور التعليم، وساهمت بمساعدتهم بتلافي سنوات انقطاعهم عن التعليم.

وأضافت أنه من ضمن أولئك الذين رعتهم الجمعية أربعة طلاب تخرجوا من المرحلة الثانوية، في ولاية غازي عنتاب التركية، وجميعهم بمعدلات تفوق 90 بالمئة.

وأشارت إلى أن من بين أولئك الطلاب نجل المقدم حسين الهرموش (محمد الهرموش) حيث تكفلت به الجمعية دراسياً، وساعدته في دراسته حتى وصل إلى هذا النجاح.

ومحمد هرموش، حالياً أنهى دراسة الثانوية ويقدم امتحانات خاصة بالقبول الجامعي، حيث يستعد للتسجيل في كلية طب الأسنان بإحدى الجامعات التركية.

ويواصل الطلاب السوريين في تركيا حصد الامتيازات والدرجات العليا، سواء في المراحل الدراسية الثانوية أو المراحل الجامعية.

ويوم أمس الاثنين تمكن الطالب السوري “محمد مهدي المحيمد”، من حصد المرتبة الأولى في كلية الهندسة المدنية بجامعة كلس التركية، في تخرجه من الجامعة.

وحقق الطالب الذي ينحدر من مدينة دير الزور، المرتبة الأولى على الخريجين من كلية الهندسة المدنية، والمرتبة الثانية على الخريجين من قسم الهندسة في جامعة كلس.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار