23.4 C
Damascus
الأربعاء, أبريل 24, 2024

الجيش الوطني يرد على مزاعم “المرصد السوري” ويؤكد محاربة “داعش”

أصدرت إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني السوري، اليوم الخميس 14 تموز، بياناً حول مزاعم “المرصد السوري لحقوق الإنسان” عن انتساب قيادي في تنظيم “داعش” لأحد تشكيلات الجيش الوطني السوري.

ونفت إدارة التوجيه المعنوي جميع المزاعم التي أوردها ما يسمى “المرصد السوري لحقوق الإنسان” حول انتساب القيادي في تنظيم “داعش”، “ماهر العقال”، إلى تشكيلات الجيش الوطني، والذي قتل بقصف للتحالف الدولي، يوم الثلاثاء 12 تموز.

وأكدت في بيانها أنّ جميع عناصر تشكيلات الجيش الوطني يخضعون لآليات وضوابط خلال عملية الانتساب، حيث يتم إخضاعهم لمعسكرات تدريبية قبل انخراطهم في أي من تشكيلات الجيش الوطني أو مؤسساته.

وقالت إدارة التوجيه المعنوي: إنّ “المرصد السوري” لم يكن صادقاً أو شفافاً في مزاعمه المضللة؛ إذ لم يعتمد فيها على أي تحقيقات أو أدلة أو وثائق ملموسة، وإنّما اعتمد فقط على تصريحات المتحدث باسم ميليشيا “قسد”.

وأشارت إلى التزام الجيش الوطني بجميع القوانين الدولية المتعلقة بمكافحة الإرهاب، وأضاف: أنّ الجيش كان من أوائل من قاتل تنظيم “داعش” خلال عملية “درع الفرات” عام 2016.

يذكر أنّ المتحدث باسم القيادة المركزية في البنتاغون، “اللفتنانت كولونيل ديف إيستبرن”، أعلن مقتل القيادي في تنظيم “داعش”، “ماهر العقال” أثناء ركوبه دراجة نارية بالقرب من جنديرس شمالي سورية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار