18.4 C
Damascus
الخميس, أبريل 18, 2024

الولايات المتحدة تمدد وضع الحماية المؤقتة للسوريين الموجودين على أراضيها

مددت الولايات المتحدة الأمريكية وضع الحماية المؤقتة للسوريين المؤهلين والموجودين على الأراضي الأمريكية، وذلك لمدة 18 شهراً.

جاء ذلك في بيان نشرته وزارة الأمن الداخلي في الولايات المتحدة الأمريكية، قالت فيه: إنه بسبب النزاع المسلح المستمر، والظروف الاستثنائية والمؤقتة في سورية، التي تمنع الأفراد من العودة بأمان، مددت وضع الحماية المؤقتة من 1 تشرين الأول 2022 حتى 31 آذار 2024.

وأضافت الوزارة أنها أعادت تصميم وضع الحماية المؤقتة بما يسمح للسوريين المقيمين في الولايات المتحدة بدءاً من 28 تموز الجاري بالتأهل للحصول على ذلك الوضع.

ولفتت الوزارة إلى أن السنوات السابقة أدت إلى تدمير واسع النطاق للبنية التحتية، ونزوح جماعي للمدنيين، ومستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي.

وأوضح الوزير أليخاندرو مايوركاس أنه بموجب التمديد، سيكون المواطنون السوريون المقيمون في الولايات المتحدة، بدءاً من 28 تموز الجاري، مؤهلين للبقاء.

وبحسب مصادر إعلامية فإن القرار الأمريكي الجديد يسمح لنحو 6448 سورياً بالبقاء في الولايات المتحدة الأميركية، ونحو 960 سورياً آخرين قد يكونون مؤهلين للحصول على وضع الحماية المؤقتة في ظل القرار الجديد.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار