23.9 C
Damascus
الخميس, أبريل 25, 2024

الائتلاف الوطني وهيئة التفاوض يلتقيان مسؤولاً أمريكياً ويبحثان معه الملف السوري

التقى وفد من الائتلاف الوطني السوري وهيئة التفاوض السورية نائب ممثل الولايات المتحدة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ريتشارد ميلز، وبحث معه مستجدات الأوضاع الميدانية والعملية السياسية.
وبحسب الائتلاف الوطني فقد ضم الوفد كلاً من رئيس الائتلاف الوطني سالم المسلط ورئيس هيئة التفاوض بدر جاموس والرئيس المشترك للجنة الدستورية السورية هادي البحرة وعضو هيئة التفاوض فدوى العجيلي.
وبحث الاجتماع أهمية تفعيل العملية السياسية، وتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2254 بشكل كامل من أجل الوصول إلى انتقال سياسي حقيقي في البلاد، والقيام بكل ما يلزم من ضغط من أجل إجبار النظام على ذلك.
وأكد الائتلاف الوطني على أهمية استمرار العقوبات على نظام الأسد ضمن عقوبات قيصر، ومنع أي محاولة للتطبيع معه أو إعادة إنتاجه.
وشدد على ضرورة تفعيل مسار المساءلة والمحاسبة، والعمل على إطلاق سراح المعتقلين والمغيبين قسرياً في سجون نظام الأسد، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين في سورية.
ويوم أمس التقى وفد من الائتلاف الوطني وهيئة التفاوض واللجنة الدستورية والحكومة المؤقتة، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش وبحث معه تطورات الأوضاع في سورية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار