24.4 C
Damascus
الجمعة, مارس 29, 2024

مفوضية اللاجئين تطالب باستكمال متطلباتها المالية لدعم اللاجئين في الأردن

طالبت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن، باستكمال متطلباتها المالية لعام 2022، وذلك بعد انقضاء 8 أشهر من العام الجاري.

وأوضحت المفوضية في تقرير لها، أنها حصلت على 37 في المئة فقط، وما زال هناك فجوة تمويلية تصل نسبتها إلى 63%، وتبلغ نحو 257.102 مليون دولار.

وتبلغ قيمة المتطلبات المالية المخصصة للمفوضية في الأردن في 2022، نحو 408.4 ملايين دولار، وحصلت على تمويل نحو 151.276 مليون دولار، حتى 30 آب الحالي.

وتتضمن المتطلبات المالية للأردن متطلبات الاستجابة لحالة العراق واستجابة الوضع في سورية.

وبلغ حجم تمويل خطة استجابة الأردن للأزمة السورية 226 مليون دولار، من أصل 2.28 مليار دولار، وبنسبة وصلت إلى 9.9%، حتى حزيران الماضي، وفق وزارة التخطيط والتعاون الدولي في المملكة.

وسبق أن نبهت المفوضية إلى انعدام الأمن الغذائي بين اللاجئين آخذ في الارتفاع، حيث صرّح 46 في المئة من الآباء اللاجئين أنهم خفّضوا حصصهم من الغذاء حتى يتمكنوا من تأمين ما يكفي أطفالهم الصغار على المائدة”.

وتتواصل معاناة سكان مخيم الركبان الواقع في منطقة صحراوية عند الحدود السورية الأردنية، يذكر أن عمان تُعلن باستمرار عن استضافتها نحو 1.3 مليون سوري، وهو العدد الإجمالي لمن يحملون صفة “لاجئ”، إضافة لمن دخلوا الأردن قبل بدء الثورة في بلادهم بحكم النسب والمصاهرة والمتاجرة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار