24.4 C
Damascus
الجمعة, مارس 29, 2024

محامٍ سوري مقيم في تركيا يكشف تفاصيل ترحيله

كشف المحامي السوري “صلاح الدين الدباغ” تفاصيل ترحيله من قبل السلطات التركية إلى سورية خلال الأيام الماضية، والتي اعتبرها “دون إجراءات إدارية كما جرت العادة”.

وقال المحامي المرحل في منشور على صفحته في “فيسبوك” إنه “أرسل صباح الاثنين 15 آب، أحد أصدقائه المحامين إلى عدلية “غازي عنتاب” ليعرف وضعه القانوني، وفيما إذا كان لديه ملف جزائي ولكن لم يتمكن صديقه المذكور من معرفة شيء بسبب تكتم عدلية “غازي عنتاب” على ملفه القانوني”.

وأضاف أن “محامياً متابعاً لقضيته أخبره بأن لا مفر له من تسليم نفسه لشعبة الأجانب حتى يتم الإفراج عن والدتي، بعد تسليم نفسي من قبل أحد المحامين المتابعين لقضيتي تم التغاضي عن كافة الإجراءات الإدارية المتخذة عادة بما يتعلق بالعودة الطوعية وسوقي مباشرة إلى معبر “كركمش” من دون حتى موافقتي على توقيع العودة”.

وتحدث أن “عناصر شعبة الأجانب كانوا طوال رحلة سوقه إلى المعبر يقومون بترهيبه من خلال قيامهم بسحب أسلحتهم والتلويح بها وتلقيمها بغرض ترهيبه وتخويفه واعتقد للحظات أنهم يريدون تصفيته بشكل ميداني”.

وجاء في قرار الترحيل الذي نشره مكتب الوالي على موقعه الرسمي في “تويتر”: “تم ترحيل المحامي (ص- أ)، من معبر “Karakamış” الحدودي، وذلك بعد التحقق من نشره لمنشورات استفزازية عبر وسائل التواصل الاجتماعي”.

وكانت السلطات التركية قد احتجزت والدة “الدباغ” الصيدلانية والناشطة المعروفة “غادة حمدون” مهددة بترحيلها إن لم يسلّم ابنها نفسه، ليفرج عنها فيما بعد.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار