19 C
Damascus
الإثنين, سبتمبر 23, 2024

جريمة اغتصاب في مناطق نظام الأسد ضحيتها فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة

اعتدى رجل خمسيني على فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة في مناطق سيطرة نظام الأسد في محافظة السويداء، وذلك بعد اختطافها.

وبحسب موقع “السويداء 24″ فإن مجموعة أهلية في ريف السويداء قامت بالقبض على رجل خمسيني اختطف فتاة واعتدى عليها، بعد أن تم تقديم شكوى لقوات الأسد وعدم القيام بأي شيء”.

وأضاف أن” فتاة لا يتجاوز عمرها 18 عاماً اختفت صباح الاثنين في ظروف غامضة، بعدما خرجت من منزلها لشراء الخبز، مشيراً إلى الفتاة تعاني من حالة مرضية وتحمل بطاقة ذوي احتياجات خاصة، وتقيم مع عائلتها في بلدة رساس جنوب مدينة السويداء”.

وأشار إلى أن “عائلة الفتاة بلغت الفعاليات الاجتماعية في بلدة رساس وبدأت مجموعات أهلية بالبحث عنها، بعد فقدان الأمل من متابعة القضية من نظام الأسد”.

وأوضحت أنه “ومن خلال التحقيقات تبين أن الفتاة مختطفة عند شخص في أواخر الخمسينات من عمره، يقيم في البلدة، وليس من سكانها”.

وذكر أن “المجموعات الأهلية داهمت منزل الخاطف وألقت القبض عليه وحررت الفتاة، لافتاً إلى أن الأهالي سلموا الخاطف “للجهات الأمنية” وتم نقل الفتاة التي كانت بحالة صحية سيئة، إلى مشفى السويداء الوطني، وبعد كشف الطبيب الشرعي على حالتها، تبين تعرضها لعملية اغتصاب من قبل الخاطف”.

وأثارت الحادثة الرأي العام في القرية، إذ تضامنت الفعاليات الاجتماعية والأهلية مع الفتاة وعائلتها، وطالبت بتطبيق أشد العقوبات بحق المجرم.

وترتفع معدلات الجريمة في مناطق سيطرة نظام الأسد بسبب فوضى السلاح بدعوى الانضمام للشبيحة أو ما يعرف (بالدفاع الوطني) والانفلات الأخلاقي الذي عمل نظام الأسد على تغذيته طيلة فترة الحكم، إضافة للحصانة الممنوحة لمتزعمي الميليشيات ممن لديهم سجل حافل بالجرائم.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار