20.1 C
Damascus
الجمعة, سبتمبر 20, 2024

حملة عسكرية لـ “رجال الكرامة” في ريف السويداء

أطلقت حركة رجال الكرامة أمس الخميس 25 كانون الثاني حملة عسكرية، ألقت خلالها القبض على عدة أشخاص، تقول إنهم متهمون بجرائم مختلفة.

وبحسب شبكة السويداء 24(شبكة محلية تغطي أخبار السويداء)، فإن الحملة جاءت بتفويض من أهالي بلدة ذيبين في ريف السويداء الجنوبي الغربي، وقالت إن رتلاً كبيراً لحركة رجال الكرامة، دخل بلدة ذيبين أمس الخميس، الواقعة قرب الحدود السورية الأردنية، مضيفة أن عناصر الحركة داهموا عدة أماكن، وألقوا القبض على عدة أشخاص.

وذكرت الشبكة أن الحركة ألقت القبض على متهم في البلدة بعمليات سرقة، وقامت بالاتفاق مع المتضررين من سرقاته، بتسليمه لفرع الأمن الجنائي.

وأضافت أن بعض شركاء الموقوف، حاصروا منزل أحد المنتمين لحركة رجال الكرامة، ما دفع الحركة لتجريد الحملة وملاحقتهم، وإلقاء القبض على عدة أشخاص منهم.

في حين قال مصدر من الحركة، في اتصال مع السويداء 24، إن اجتماعاً جرى بين وجهاء ومشايخ من البلدة، مع قيادات في الحركة، منح الوجهاء خلاله تفويضاً أهلياً بدخول الحملة، وملاحقة بعض المتهمين بالإخلال بأمن وأمان الأهالي، والاعتداء على أرزقاهم، حسب وصفه.

وأضاف المصدر، أن الحركة ستواصل عملياتها في الأيام القادمة ضد من تتهمهم بالتورط في عمليات السلب والخطف والاتجار بالمخدرات، وغيرها من الجرائم “التي تحتاج وقفة جادة من جميع فعاليات المجتمع لمكافحتها”.

يشار إلى أن منطقة السويداء تشهد حراكاً شعبياً متواصلاً على مدار الستة أشهر الماضية، مطالبين بالتغيير السياسي وتطبيق القرار الدولي 2254 وإطلاح سراح المعتقلين.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار