29.2 C
Damascus
الخميس, سبتمبر 19, 2024

هجوم يستهدف قاعدة أمريكية في دير الزور.. وقسد تزعم إحباط هجمات على قواعد التحالف

تعرضت القاعدة الأمريكية في حقل كونيكو بريف دير الزور لهجوم بطائرة مسيرة ليل أمس الأربعاء، من قبل ميليشيات إيرانية في المنطقة.

وبحسب ما نقلته وكالة الأناضول عن مصادر فإن طائرة مسيرة أطلقتها ميليشيات تابعة لإيران بريف دير الزور هاجمت القوات الأمريكية في قاعدة كونيكو.

وأشار المصدر إلى أن منظومة الدفاع الجوي في القاعدة الأمريكية تمكنت من إسقاط الطائرة المسيرة قبل الوصول إلى أجواء القاعدة وتنفيذ هجومها.

وفي ذات السياق أعلنت ميليشيا قسد إحباط مخطط لتنفيذ هجوم وصفته بأنه على قواعد التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية في شمال شرق سورية.

وزعمت قسد أنها نفذت عمليتين أمنيتين في كل من ريف مدينة الحسكة وريف الجوادية شرق الحسكة استهدفتا عناصر إرهابيين كانوا يخططون لاستهداف قواعد التحالف الدولي.

وادعت قسد أنه بعد عمليات التحري، تمكنت من الوصول إلى معلومات حول التجهيز لعمليات استهداف على قواعد التحالف الدولي، وألقت القبض على زعيم المجموعة في قرية الميراز ريف الحسكة.

من جانبه لم تعلق الولايات المتحدة الأمريكية أو التحالف الدولي على الأحداث التي شهدتها المنطقة، من هجوم على القاعدة الأمريكية وتخطيط للهجوم على قواعد التحالف الدولي.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار