6.4 C
Damascus
الأربعاء, فبراير 1, 2023

رسيا تساعد على الهجرة من تركيا نحو أوروبا

تحدث تقرير صادر عن منظمتي “أرشي بوركو روسو” و”خط الحدود الأوروبية” غير الحكوميتين، في إيطاليا، عن استعانة عصابات تهريب البشر في تركيا بعشرات البحارة الروس (المرتبطين بالدولة الروسية)، لقيادة قوارب تقل مهاجرين غير شرعيين من تركيا إلى إيطاليا.

وأوضح التقرير أن “عمليات اعتقال الروس، المتهمين بقيادة قوارب الهجرة غير الشرعية تضاعفت هذا العام مقارنة بالعام السابق، فضلاً عن اعتقال سوريين وبنغال، وكذلك أشخاص من دول غير ساحلية مثل كازاخستان وطاجيكستان”.

فيما ذكرت صحيفة “الغارديان” أن “الشرطة الإيطالية اعتقلت ما لا يقل عن 14 روسياً بتهمة تهريب مهاجرين غير شرعيين عبر البحر ، وذلك منذ الغزو الروسي لأوكرانيا”.

وأوضحت أنه تم إنشاء طريق بحري من تركيا إلى إيطاليا، من قبل شبكة إجرامية من مهربين أتراك، كبديل لطريق البلقان البري الطويل المؤدي إلى دول الاتحاد الأوروبي، حيث وصل حوالي 11 ألف مهاجر إلى السواحل الإيطالية، في عام 2021 من موانئ إزمير وبودروم وتشاناكالي التركية.

وذكر التقرير أن المهربين استعانوا في البداية ببحارة أوكرانيين، فر كثير منهم من أوكرانيا هربًا من الخدمة العسكرية خلال الحرب، ضد الانفصاليين المدعومين من روسيا في إقليم دونباس، لكن منذ الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير الماضي، انخفض عدد الأوكرانيين الذين استقطبهم المهربون الأتراك.

أخبار ذات صلة

تابعنا

28,926FansLike
6,667FollowersFollow
2,610SubscribersSubscribe

آخر الأخبار