34.4 C
Damascus
الأربعاء, يوليو 24, 2024

عملية أمنية كبيرة في 18 ولاية تركية تستهدف خلايا “حزب العمال”

أطلقت تركيا عملية أمنية متزامنة ضد خلايا تابعة لتنظيم حزب العمال “بي كي كي” المصنف على لوائح الإرهاب في 18 ولاية صباح اليوم الثلاثاء 3/تشرين الأول.

وقالت وكالة الأناضول: إن العملية تُنفّذ بالتنسيق بين جهاز الاستخبارات، والمديرية العامة للأمن والنيابة العامة في ولاية شانلي أورفة جنوبي البلاد.

وأضافت الوكالة أنّ العملية تأتي بعد متابعة وتحريات استمرت 10 أشهر، قامت خلالها الاستخبارات التركية برصد المشتبه بهم في النشاط لمصلحة التنظيم الإرهابي في كلّ من شمالي العراق، وسورية إلى جانب الداخل التركي.

وأسفرت العملية الأمنية حتى الآن عن توقيف 90 مشتبهاً به.

وفي السياق، كشف وزير الداخلية التركي علي يرلي قايا، عن 466 عملية أمنية متواصلة ضد كافة التنظيمات الإرهابية، بحلول الساعة 8:30 من صباح الثلاثاء.

وكانت وحدات تابعة للاستخبارات التركية قد تمكنت من تحييد القيادي في “حزب العمال” مزدلف تاشكين، في عملية بمدينة القامشلي بمحافظة الحسكة شمالي سورية، ووفقاً لوكالة الأناضول انضم تاشكين إلى التنظيم عام 1988، وهو المخطِّط المسؤول عن الهجوم الإرهابي في منطقة داغليجا بولاية هكاري (جنوب) عام 2007.
تسبب تاشكين في مقتل 12 جندياً تركياً وإصابة 16 في داغليجا عام 2007، ويعمل في صفوف “بي كي كي” بمناطق العراق وسورية.

يأتي هذا بعدما أعلن “حزب العمال” الكردستاني عن مسؤوليته عن الهجوم المسلح على مديرية الأمن في أنقرة، يوم الأحد 1 أكتوبر/تشرين الأول 2023، ما أسفر عن مقتل منفذي الهجوم، إضافة إلى إصابة شرطيين اثنين من الشرطة التركية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار