35.4 C
Damascus
الخميس, يوليو 25, 2024

تركيا تحذّر من التصعيد في سورية وتجدد رفضها لانتخابات قسد

حذّرت تركيا من عودة التصعيد إلى سورية على وقع التوترات في المنطقة، كما جددت رفضها للانتخابات التي تخطط ميليشيا قسد لإجرائها في شمال شرقي سورية.

وقال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان في كلمة خلال اجتماع مع وزراء خارجية دول التعاون الخليجي إنه “بينما كرّس الجميع جهودهم لوقف إراقة الدماء في غزة فإن الصراعات في مناطق مختلفة مثل السودان واليمن مستمرة بلا هوادة”.

وأضاف فيدان: “سورية كذلك منطقة خطرة ويميل الوضع هناك إلى عودة التصعيد، وعلى المجتمع الدولي أن يكون حذراً ضد الجهود الرامية إلى تعزيز الأجندات الإرهابية والانفصالية”.

وزير الخارجية التركي اعتبر أن “الوقت حان لجميع أصحاب المصالح للكشف عن موقفهم المشترك بشأن سورية والعمل بتنسيق أوسع لإيجاد حل”.

من جانبه، أعرب وزير الدفاع التركي يشار غولر، عن رفض بلاده القاطع لمساعي ميليشيات قسد إجراء انتخابات محلية في مناطق سيطرتها شمال شرقي سورية.

وقال خلال اجتماع عقده مع كبار قادة الجيش التركي: “من اللافت للانتباه جهود أذرع التنظيم الإرهابي في سورية لإجراء ما يسمى بالانتخابات المحلية في المناطق ذات الكثافة السكانية العربية”.

وأردف: “نرفض بشكل قاطع هذه الاجراءات الانتخابية المزعومة التي يراها التنظيم الإرهابي مرحلة إنشاء دولة إرهابية مصطنعة تتنافى مع الواقع الإقليمي”.

جدير بالذكر أن”الإدارة الذاتية” التابعة لميليشيا قسد أعلنت يوم الخميس الماضي تأجيل الانتخابات المحلية من 11 حزيران/ يونيو الجاري إلى 18 آب/ أغسطس القادم، وذلك تحت الضغط التركي والتردد الأمريكي.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار