25.4 C
Damascus
الأربعاء, يوليو 24, 2024

أهالي السويداء يعثرون على جثة امرأة تعرضت للضرب

عثر الأهالي في مدينة السويداء، مساء أمس الأحد، على جثة امرأة مجهولة الهوية في منطقة ظهر الجبل، تعرضت لعدة طلقات نارية في الجسد وكسور في الرأس.

وأفادت شبكة “السويداء 24” المحلية بأن الجثة نقلت إلى المشفى الوطني في السويداء، بعد وصول فرق الدفاع المدني إلى موقع الحادث.

وذكرت شبكة “الراصد” المحلية أن الجثة تعرضت لعدة رصاصات في الصدر والبطن، إضافة إلى كسر في الرأس، مما يُظهر بشاعة الجريمة.

ولا تزال هوية الضحية غير معروفة حتى الآن، في انتظار تقرير الطبيب الشرعي للكشف عن مزيد من التفاصيل حول الحادثة.

وارتفعت معدلات جرائم القتل في مناطق سيطرة نظام الأسد خلال العام الماضي 2023 مقارنة بعام 2022.

وقال معاون المدير العام لـ”الهيئة العامة للطب الشرعي” التابعة للنظام، ياسر القاسم، إن معدلات جرائم القتل ارتفعت بين العامين بنسبة 0.71 في المئة باختلاف الطرق “ما بين طلق ناري أو خنق أو ذبح أو طعن أو أذية انفجارية”، بحسب مانقل “تلفزيون سوريا”.

وتعاني المناطق السورية الخاضعة لسيطرة نظام الأسد من فلتان أمني، رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية فيها، ومن انتشار جرائم القتل التي يكون دافعها في كثير من الأحيان السرقة، فضلاً عن انتشار عصابات الاحتيال وتجارة المخدرات في الشوارع.

وكانت سورية قد تصدّرت قائمة الدول العربية لجهة ارتفاع معدل الجريمة، واحتلت المرتبة التاسعة عالمياً لعام 2022 على قائمة الدول الأخطر في العالم، بحسب تقرير لموقع “Numbeo Crime Index” المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار