34.4 C
Damascus
الأربعاء, يوليو 24, 2024

تركيا تجدد مطالبة أمريكا بوقف دعم ميليشيا قسد

جدّد “يشار غولر” وزير الدفاع التركي، خلال لقاء مع قادة وجنود الجيش الثاني في ولاية هكاري جنوب شرقي تركيا، مطالبة الولايات المتحدة بوقف دعم ميليشيا قسد في سورية، مؤكداً أن بلاده لن تسمح بإقامة “دولة إرهابية” على حدودها الجنوبية.

ونقلاً عن وكالة الأناضول فقد قال الوزير، إن تركيا تتطلع إلى “تعاون إيجابي” مع الولايات المتحدة في سورية، وقطع الدعم الأمريكي عن الوحدات الكردية، وبيّن أن “العلاقات مع الولايات المتحدة تستند إلى تاريخ طويل ومتين في إطار حلف شمال الأطلسي (ناتو).

وأضاف أن تركيا تتوقع من الولايات المتحدة الوفاء بالتزاماتها بموجب الاتفاق الموقع في تشرين الأول (أكتوبر) 2019، لوقف عملية نبع السلام في سورية.

وسبق أن قال وزير الدفاع التركي يشار غولر، في مؤتمر صحفي بعد حضوره اجتماع وزراء دفاع حلف شمال الأطلسي (ناتو) في بروكسل، إن دعم الولايات المتحدة للوحدات الكردية في سورية، يتعارض مع تضامن الحلفاء.

وأضاف غولر، أن التعاون المستمر للولايات المتحدة مع “المنظمة الإرهابية” في سورية يهدّد الأمن القومي التركي، وأكد أن تركيا تهدف إلى تحييد “الإرهابيين” في المنطقة، وضمان أمن الحدود، والمساهمة في سلام وأمن الشعب السوري.

ولفت الوزير التركي إلى أن بلاده تأمل من الولايات المتحدة الوفاء بالتزاماتها التي تعهدت بها في عام 2019 ووقف كل الدعم للوحدات الكردية، وسبق أن أكد “غولر”، خلال اجتماع عقده عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع كبار قادة الجيش التركي، رفض بلاده القاطع لمساعي ميليشيا قسد، إجراء “انتخابات محلية” في سورية.

وقال غولر – وفق وكالة الأناضول – إنه “من اللافت للانتباه جهود أذرع التنظيم الإرهابي في سورية لإجراء ما يسمى بالانتخابات المحلية في المناطق ذات الكثافة السكانية العربية”، وأوضح “نرفض بشكل قاطع هذه الاجراءات الانتخابية المزعومة التي يراها التنظيم الإرهابي مرحلة إنشاء دولة إرهابية مصطنعة تتنافى مع الواقع الإقليمي”.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار