33.4 C
Damascus
الخميس, يوليو 25, 2024

بعد انتشار أخبار بوجود أسحلة داخله، 16 سفيراً أجنبياً يجرون جولة في مطار بيروت

قالت وسائل إعلام لبنانية إنّ 4 وزراء لبنانيين و16 سفيراً أجنبياً أجروا جولة، اليوم الاثنين، في مطار بيروت، وذلك بعد تقرير لصحيفة التلغراف البريطانية عن تخزين أسلحة وصواريخ تابعة لميليشيا “حزب الله” في مرافق المطار.

وبحسب الوكالة الوطنية للإعلام، فإنّ “الجولة الميدانية استُهلت من مركز الشحن في المطار، ثم انتقل المشاركون في الجولة إلى مركز الشحن الجوي”

وقال وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني، علي حمية، في حكومة تصريف الأعمال، بمؤتمر صحافي عقد بعد جولة ميدانية للإعلاميين والدبلوماسيين في مطار رفيق الحريري الدولي ببيروت، إن مقال صحيفة “التلغراف” البريطانية بشأن قيام “حزب الله” بتخزين صواريخ ومتفجرات في مطار بيروت هو تشويه لسمعة المطار، حسبما أفادت وكالة الأنباء الألمانية.

وأعلن أن “لبنان بلد يعاني والعدو الإسرائيلي لديه ألف خرق جوي في السنة فوق الأجواء اللبنانية وخصوصاً فوق مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت”، مشيراً إلى أن “التشويش على الأقمار الاصطناعية ذكر في تقرير من الاتحاد الأوروبي وليس من الدولة اللبنانية”.

وأضاف،” لقد قمنا بجولة مع السفراء على سور المطار لإطلاع السفراء على دور الجيش اللبناني بحراسة وأمن المطار من أسوار المطار إلى حرم المطار إلى كافة مرافق المطار”.

وأوضح أن “مطار بيروت يستوفي كل المعايير الدولية”، وشكر السفراء وممثلي السفارات ووسائل الإعلام الذين شاركوا في هذه الجولة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار