36.4 C
Damascus
الخميس, يوليو 25, 2024

بهدف الاطلاع على وضع السجون.. لجنة شرعية لزيارة سجون الجولاني

أعلن الداعية في محافظة إدلب عبد الرزاق المهدي تشكيل لجنة مكونة من عدد من المشايخ بهدف إجراء زيارات إلى السجون التي تسيطر عليها هيئة تحرير الشام للاطلاع عليها.

وبحسب المهدي فإن خطوة إجراء زيارة إلى السجون تأتي نظراً للشكاوى العديدة التي وردت من قبل الأهالي حول السجون التي تسيطر عليها تحرير الشام وما يجري داخلها.

وأشار إلى أنه أرسل لقيادة تحرير الشام راجيًا منهم الموافقة على إذن لنا للتحقق والتثبت مما يقال ويتداول ونقل الصورة الحقيقية للناس، وتضم اللجنة سبعة رجال وسيدتين.

والمشاركون في اللجنة هم: عبد الرزاق المهدي وأبو محمد الصادق وأبو الوليد الحنفي وأبو خالد تبصرة وأبو مالك التلي وبسام صهيوني ومحمود السايح.

كما دعا هيئة تحرير الشام ومجلس القضاء فيها بإخراج وإطلاق سراح الأطفال المحتجزين في سجونها عقب توارد معلومات عن وجود طفلة وإخوتها في السجون.

وقبل يومين بدأت تحرير الشام حملة اعتقالات في ريف إدلب اعتقلت خلالها عدداً من الناشطين والشخصيات الثورية على خلفية مشاركتهم في الحراك الشعبي المناهض للجولاني.

هذا وتستمر المظاهرات المناهضة للجولاني في عدد من مدن وبلدات إدلب وريف حلب الغربي، مطالبة برحيل الجولاني وتبييض السجون وحل جهاز الأمن العام.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار