33.4 C
Damascus
الخميس, يوليو 25, 2024

هيئة التفاوض تبحث مع قطر التطورات الأخيرة في سورية

عقد وفد من هيئة التفاوض السورية اجتماعاً مع المندوبة القطرية لدى الأمم المتحدة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، تناول آخر تطورات القضية السورية وموقف قطر الثابت من الحل السياسي وفق القرارات الدولية.

وضم وفد الهيئة رئيسها بدر جاموس، وعضو لجنة التواصل مع المجتمع المدني ديما موسى، وعضو هيئة التفاوض عضو لجنة العلاقات الخارجية فدوى العجيلي، وفق ما ذكرت الهيئة في بيان.

وخلال اللقاء، قدم جاموس عرضاً لآخر تطورات العملية السياسية السورية، والمتغيرات في مواقف الدول، وما تقوم به هيئة التفاوض على المستوى الدولي من جهود للدفع بالحل السياسي الذي يعطله نظام الأسد.

كما سلط الضوء على أهمية التحرك الدولي لتنفيذ القرارات الدولية وعلى رأسها بيان جنيف والقراران 2118 و2254، وضرورة “إيجاد آليات لإلزام النظام بوقف تهربه من الاستحقاقات المفروضة عليه، وعدم القيام بأي تطبيع معه ما لم يقم بخطوات واضحة وملموسة في الحل السياسي”.

وأشاد جاموس بموقف قطر الثابت والداعم لمطالب الشعب السوري المشروعة على الصعيد السياسي والدبلوماسي والإنساني، وقدّر موقفها الواضح الداعم للحل السياسي وفق القرارات الدولية، كما أشار إلى أهمية استمرار هذا الدعم وتأثيره الإيجابي على السوريين بشكل عام.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار