34.4 C
Damascus
السبت, سبتمبر 28, 2024

جاموس يلتقي نائب وزير الخارجية التركي ويؤكد على ضرورة الحل السياسي وفق قرار 2254

بحث وفد هيئة التفاوض السورية برئاسة رئيس الهيئة الدكتور بدر جاموس في نيويورك أمس الجمعة مع نائب وزير الخارجية التركي السيد نوح يلماز، التطورات الراهنة فيما يتعلق بالقضية السورية وأهمية الحل السياسي، والتأكيد على ضرورة دعم الجهود التي من شأنها تمهيد الطريق لحل سياسي شامل في سورية على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

وبحث الجانبان خلال اللقاء في إطار اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة، الوضع السياسي الإقليمي والدولي الراهن، وآخر مستجدات العملية السياسية السورية، وأهمية العمل المشترك لمصلحة البلدين والشعبين، وضرورة التمسّك بالقرارات الدولية وخاصة بيان جنيف والقرارين الأمميين 2254 و2118، وإيجاد آليات لتنفيذها بشكل كامل وصارم، ومنع أي طرف من المماطلة والتهرب من الاستحقاقات المفروضة عليه وفق هذه القرارات.

وأكّد رئيس الهيئة على عبثية وعدم جدوى كافة محاولات تعويم النظام، من دون حل سياسي، مشيراً إلى التجارب الفاشلة لبعض الدول والتي لم تُجدِ نفعاً ولم تدفع النظام إلى تغيير سلوكه، بل على العكس دفعته إلى الاعتقاد بأنه قادر على إعادة التاريخ إلى ما قبل 2011 دون محاسبة.

وتناول اللقاء أوضاع السوريين في تركيا، وأهمية تقديم الدعم للشرائح الأكثر ضعفاً، وحرص الهيئة وبقية مؤسسات المعارضة السورية على التنسيق مع الجانب التركي لما فيه مصلحة للشعبين والبلدين.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار