38.4 C
Damascus
الأربعاء, يوليو 24, 2024

استئناف عبور المساعدات الأممية إلى شمال غرب سورية

خاص – وكالة سنا

استأنفت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء 19 أيلول، عملية إدخال المساعدات الإنسانية عبر معبر باب الهوى، بعد توقفها لقرابة شهرين عن مناطق الشمال السوري، بسبب استخدام روسيا لحق النقض ” الفيتو”.

وبحسب مراسلنا في إدلب، فقد دخلت قافلة مؤلفة من 17 شاحنة إلى إدلب عبر معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، وذلك بعد تفويض من مكتب تنسيق العمل الإنساني في إدلب.

وجاء الاستئناف بعد توقف عملية إدخال المساعدات الإنسانية لأكثر من شهرين عقب انتهاء التفويض الأممي في ١٠/٧ /٢٠٢٣.

وقال مصطفى حلاق وهو عضو المكتب الإعلامي في معبر باب الهوى لوكالة سنا، إن 17 شاحنة دخلت ظهر اليوم الثلاثاء إلى منطقة إدلب، تحتوي على ( قرطاسية منوعة – مستهلكات ومستلزمات طبية – مستلزمات خيام “سلل NFI + إسفنج + عدة مطبخ”- أدوية بشرية – متممات غذائية).

وأجرى الأسبوع الماضي وفد من الأمم المتحدة زيارة إلى مكتب تنسيق العمل الإنساني في إدلب، وذلك بعد التفويض باستخدام معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا لإدخال المساعدات الإنسانية.

وجاءت الزيارة بعد اتفاق أبرمته الأمم المتحدة مع مكتب تنسيق العمل الإنساني، منح المكتب بموجبه تفويضًا للوكالات الأممية والمنظمات الإنسانية لإعادة استئناف دخول المساعدات الإنسانية عبر معبر باب الهوى إلى شمالي سورية.

ومكتب تنسيق العمل الإنساني، هو مؤسسة أنشأتها حكومة الإنقاذ بإدلب، لتأخذ دور الوسيط كنقطة اتصال مركزية بين منصات تنسيق الدعم الدولية والإقليمية والعالمية، وبين المؤسسات المنفذة العاملة في شمال غرب سورية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار