38.4 C
Damascus
الأربعاء, يوليو 24, 2024

الأمم المتحدة: ازدياد وتيرة النزوح في سورية خلال الأشهر الأخيرة

وثّق تقرير لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، آلاف حالات النزوح الجديدة في سورية، خلال أيار الماضي، تركزت معظمها في شمال غربي البلاد.

وجاء في التقرير أن “حركة النزوح الداخلي بلغت 16 ألف وارتفعت في أيار 2022 بنحو 21 بالمئة عن شهر نيسان الماضي، وتركزت في شمال غربي سورية، حيث حدثت 81 في المئة داخل وبين محافظتي حلب وإدلب”.

وأضاف أن “ناحية الدانا في محافظة إدلب استقبلت أكبر عدد من النازحين في شهر أيار الفائت بنحو 2900 حركة نزوح، تليها ناحية الباب بمحافظة حلب التي استقبلت نحو 2150 حركة نزوح، بينما استقبلت ناحية معرة مصرين بمحافظة إدلب قرابة 1300 حركة نزوح، في حين استقبلت محافظة اللاذقية نحو 600 حركة نزوح”.

وأشارت إلى أنه “على مستوى المجتمع، استقبل مجتمع قباسين بريف حلب أكبر عدد من النازحين بنحو 1400 حركة نزوح، يليه مجتمع البرج في حلب حيث استقبل نحو 700 حركة نزوح، كما استقبل مركز مدينة اللاذقية نحو 600 حركة نزوح”.

يذكر أن وتيرة القصف الجوي والمدفعي الذي ينفذه كل من نظام الأسد وروسيا على أحياء المدنيين ارتفع خلال الفترة الأخيرة، كان آخرها غارات جوية مكثفة استهدفت قرى وبلدات في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار