21.4 C
Damascus
الأحد, سبتمبر 8, 2024

انخفاض الاستجابة الإنسانية في مخيمات شمال غربي سورية خلال شهر حزيران

أكد فريق منسقو استجابة سورية، انخفاض الاستجابة الإنسانية لمخيمات النازحين في الشمال السوري خلال شهر حزيران الماضي.

وقال الفريق في بيان إنه سجل خلال شهر حزيران الماضي 24 حريقاً ضمن المخيمات، أدت إلى وقوع 29 إصابة، مشيراً إلى استمرار تسجيل المزيد من المخيمات التي ظهرت بها الأمراض الجلدية والأمراض التنفسية نتيجة ارتفاع درجات الحرارة وقلة توريد المياه إلى المخيمات.

وبخصوص الاستجابة الإنسانية، قال الفريق إن نسبة الاستجابة الإنسانية الشهرية في مختلف القطاعات، بلغت نسبة 47 % كنسبة وسطية من إجمالي عمليات الاستجابة الإنسانية، بانخفاض 2 عن شهر أيار السابق.

وشهدت قطاعات المياه والإصحاح وقطاع المواد غير الغذائية تراجعاً ملحوظاً خلال شهر حزيران، وخاصة توقف الدعم الخاص بالمياه عن مخيمات جديدة، وفق الفريق.

يضاف إلى ذلك، انخفاض نسبة الاستجابة الإنسانية نتيجة انخفاض العمليات الإنسانية مقارنة مع كمية الاحتياجات اللازمة، بالتزامن مع ورود عشرات الشكاوى يومياً من مختلف المخيمات حول غياب الاستجابة الإنسانية للنازحين، خاصة مع خروج مئات المخيمات عن خطط الاستجابة الإنسانية نتيجة ضعف التمويل بشكل كبير مقارنة بالفترة نفسها من العام الفائت.

وأشار الفريق إلى حدوث انهيار كامل لآلاف العائلات ضمن المخيمات نتيجة انقطاع الدعم عنها بشكل كامل وسوء الوضع الاقتصادي العام وعدم قدرة تلك العائلات على تأمين الحد الأدنى من الاحتياجات اليومية اللازمة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار