33.4 C
Damascus
الخميس, يوليو 25, 2024

واشنطن تعرب عن مخاوفها بشأن الانتخابات التي تعتزم قسد إجراءها

أعرب نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى إيثان غولدريتش عن مخاوف واشنطن بشأن نية ما يسمى الإدارة الذاتية التابعة لميليشيا قسد إجراء انتخابات محلية هذا العام في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وقال غولدريتش في تصريحات لموقع رووداو: “الشيء الوحيد الذي يقلقنا الآن هو الحديث عن إجراء انتخابات في تلك المنطقة، ولا نعتقد أن الظروف مهيأة لإجراء انتخابات حرة ونزيهة وشفافة وشاملة”.

وأضاف أن الولايات المتحدة الأمريكية لا ترى أن الشروط موجودة لإجراء انتخابات في مناطق شمال شرق سورية، لذلك لا تعتقد أنه ينبغي إجراء انتخابات في المنطقة.

وأوضح المسؤول الأمريكي أن بلاده ليس لديها خطط فورية لسحب قواتها المتبقية بالكامل في سورية، منبهًا أن إحدى الركائز السياسية هي مواجهة داعش ومنع عودتها.

ولفت إلى أنه هناك ما يقارب من 900 جندي أمريكي في سورية، غالبيتهم في مناطق شمال شرق سورية، لافتًا أن بلاده تريد أن ترى اللجنة الدستورية تبدأ في الاجتماع مرة أخرى.

وحول عمليات التطبيع مع نظام الأسد أشار إلى أن بلاده لا تؤيد التطبيع مع الأسد، دون الإشارة إذا ما كانت واشنطن تعارض التطبيع من قبل الدول العربية مع نظام الأسد.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار