33.4 C
Damascus
الخميس, يوليو 25, 2024

نظام الأسد يرفع أسعار المحروقات للمرة الثانية خلال أسبوعين

أعلنت وزارة التجارة الداخلية التابعة لنظام الأسد، رفع أسعار المحروقات، مساء أمس الأحد، في ارتفاع هو الثاني من نوعه خلال أسبوعين.

وبحسب التسعيرة الجديدة، أصبح سعر ليتر البنزين “أوكتان 90″ 12,360 ليرة سورية، وسعر البنزين ‘أوكتان 95” 13,975 ليرة، كما ارتفع سعر ليتر المازوت الحر إلى 12,352 ليرة.

وشمل الارتفاع أيضاً أسعار الفيول، حيث أصبح سعر الطن 9,258,669 ليرة سورية، والغاز السائل “دوكما” حيث وصل الطن إلى 12,173,850 ليرة سورية.

وهذا الارتفاع في أسعار المحروقات هو الثاني خلال أسبوعين فقط، بعدما أصدرت الوزارة في 23 حزيران/ يونيو الماضي تسعيرة جديدة رفعت من خلالها سعر البنزين والمازوت والفيول.

وتأتي هذه الزيادة في أسعار المحروقات وسط ظروف معيشية صعبة يعاني منها السوريون، حيث ارتفعت معدلات البطالة والفقر والتضخم إلى مستويات قياسية.

وتشير التقديرات الأممية إلى أن نحو 90% من السكان في سورية يعيشون تحت خط الفقر، مما يجعل هذه الزيادات في أسعار الوقود ضربة موجعة لمعظم الأسر.

الجدير بالذكر أن الزيادات السابقة في أسعار المحروقات أدت إلى ارتفاع أسعار السلع والخدمات الأساسية، مما أثر سلباً على القدرة الشرائية للمواطنين الذين يواجهون صعوبات كبيرة في تأمين احتياجاتهم.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار