33.4 C
Damascus
الخميس, يوليو 25, 2024

مصرف نظام الأسد المركزي يرفع سعر صرف الدولار أمام الليرة

أعلن “مصرف سورية المركزي” في مناطق سيطرة  نظام الأسد، اليوم الأحد، رفع سعر صرف الدولار الخاص بالحوالات بمقدار مئة ليرة سورية، بعد أكثر من شهرين من ثبات السعر.

وحدّد المصرف سعر صرف الدولار في نشرة الحوالات والصرافة الصادرة اليوم بـ 13600 ليرة سورية، بعد أن كان 13500 ليرة.

كما عدل سعر صرف اليورو إلى 14685.16 ليرة، علماً أن سعر صرفه كان 14363.43 ليرة في آخر نشرة أصدرها المصرف.

وكان آخر تعديل أجراه المصرف على سعر صرف الدولار الخاص بالحوالات الواردة بالعملات الأجنبية، في 14 نيسان الماضي، حين رفع سعر الصرف من 13400 ليرة إلى 13500 ليرة سورية.

ووفقاً لما نقل موقع “أثر برس” المقرب من نظام الأسد، عن مدير شركة “الفؤاد” في دمشق لتحويل الأموال، فإن نسبة الحوالات ارتفعت عن عيد الفطر الماضي بنحو 35 بالمئة نظراً لارتفاع أسعار كل السلع وطبيعة الدخل التي لم تعد تتناسب مع الأسعار.

بينما أكد مصدر في شركة “العنكبوت” للصرافة، أن نسبة تحويل الأموال ارتفعت 40 بالمئة، خاصة أن معظم العائلات باتت تعتمد على الحوالات المالية كي تؤمن احتياجاتها وتلبي طلباتها.

وتمثل الحوالات المالية الواردة للمقيمين في داخل سورية شريان حياة بالنسبة لهم، نظراً للظروف المعيشية والاقتصادية المتدهورة التي تمر بها البلاد.

وعلى الرغم من أهمية الحوالات الخارجية فإن نظام الأسد يضيّق على مستقبليها وعلى الوسطاء العاملين بتوزيعها، كما يفرض قيوداً مشددة على المتعاملين بالقطع الأجنبي.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار