10.4 C
Damascus
الإثنين, مارس 4, 2024

“جو بايدن” يعلن مقتل زعيم تنظيم “داعش” شمال سورية

أعلن الرئيس الأمريكي “جو بايدن”، اليوم الخميس، عن مقتل زعيم تنظيم “داعش” بعملية الإنزال التي نفذتها القوات الأمريكية في بلدة أطمة شمالي إدلب.

وقال الرئيس الأمريكي في بيان نشره البيت الأبيض “بتوجيهات مني نجح الجيش الأمريكي في عملية لمكافحة الإرهاب بقتل زعيم تنظيم “داعش” المعروف باسم “عبد الله قردش” شمالي سورية”

وأكد “جو بايدن” سلامة جميع المشاركين في عملية استهداف زعيم تنظيم “داعش” شمالي سورية. في حين أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أنها نفذت بنجاح مهمة لمكافحة الإرهاب في شمال غرب سورية.

حيث قالت وكالة “رويترز” عن مسؤول بالإدارة الأمريكية إنه مع بدء العملية فجّر زعيم التنظيم قنبلة قتلته مع أفراد من أسرته.

الدفاع المدني السوري أكد أن فرقه أسعفت طفلة مصابة، قُتل جميع أفراد عائلتها في عملية الإنزال الجوي، وشخصاً آخر أصيب بالاشتباك كان قريباً من مكان الإنزال لمشاهدة ما يحدث.

وأشار الدفاع المدني أن فرقها انتشلت جثامين 13 شخصاً على الأقل قتلوا بقصف واشتباكات جرت عقب عملية الإنزال، بينهم 6 أطفال و4 نساء، وأنها سلمت جثتين للطبابة الشرعية في مدينة إدلب

أخبار ذات صلة

[td_block_social_counter facebook="syrianewsAg" twitter="syrianewsAg" youtube="channel/UCY_cTIE5v9gPzQ3J_63GXpA" style="style6 td-social-boxed" tdc_css="eyJhbGwiOnsibWFyZ2luLWJvdHRvbSI6IjM4IiwiZGlzcGxheSI6IiJ9LCJwb3J0cmFpdCI6eyJtYXJnaW4tYm90dG9tIjoiMzAiLCJkaXNwbGF5IjoiIn0sInBvcnRyYWl0X21heF93aWR0aCI6MTAxOCwicG9ydHJhaXRfbWluX3dpZHRoIjo3Njh9" block_template_id="td_block_template_8" f_header_font_family="file_2" f_header_font_transform="uppercase" f_header_font_weight="500" f_header_font_size="24" border_color="#dd3333" f_counters_font_family="file_2" f_counters_font_size="22" f_network_font_family="file_2" f_btn_font_family="file_2" f_network_font_size="16" custom_title="تابعنا" manual_count_facebook="193708"]

آخر الأخبار