10.4 C
Damascus
الثلاثاء, مايو 7, 2024

الدفاع المدني يوضح تفاصيل عملية الإنزال الأمريكية في ريف إدلب

أصدر الدفاع المدني السوري بياناً توضيحياً حول عملية الإنزال التي أجرتها القوات الأمريكية في بلدة أطمة بريف إدلب الشمالي.

وقال الدفاع المدني السوري إنه تلقى بلاغاً بحدوث عملية إنزال جوي في منطقة أطمة بريف إدلب الشمالي قرب الحدود السورية التركية.

وأضافت الخوذ البيضاء أن فرقها توجهت إلى المكان و لم تتمكن من الدخول إليه مباشرة، بسبب الاشتباكات والقصف الذي أعقب عملية الإنزال، واستمرت الاشتباكات حتى تمام الساعة 3:07 فجراً، حيث غادرت المروحيات المنطقة.

 وأوضح الدفاع المدني السوري أنه بعد توقف الاشتباكات ومغادرة المروحيات التي نفّذت عملية الإنزال المنطقة، دخلت الفرق للمبنى الذي جرت عليه عملية الإنزال في تمام الساعة 3:15 وهو مبنى مؤلف من طابقين وقبو، تعرض الطابق العلوي فيه لدمار جزئي.

وأشار إلى أن فرقه أسعفت طفلة مصابة، قُتل جميع أفراد عائلتها في عملية الإنزال الجوي، وشخصاً آخر أصيب بالاشتباك كان قريباً من مكان الإنزال لمشاهدة ما يحدث.

وأكدت الخوذ البيضاء أن فرقها انتشلت جثامين 13 شخصاً على الأقل قتلوا بقصف واشتباكات جرت عقب عملية الإنزال، بينهم 6 أطفال و4 نساء، وأنها سلمت جثتين للطبابة الشرعية في مدينة إدلب.

وقال البنتاغون الأمريكي صباح اليوم الخميس في بيان له إن القوات الأمريكية نفذت عملية إنزال جوي شمال غربي سورية، وذلك ضمن مكافحة الإرهاب.

وأضاف البنتاغون أن عملية الإنزال الجوي التي تم تنفيذها في شمال غربي سورية نجحت ولا يوجد خسائر بين الجنود الأميركيين.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار