23.4 C
Damascus
الإثنين, يونيو 24, 2024

السورية أمينة البيش ضمن اختيارات bbc للنساء المؤثرات والملهمات

أدرجت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” المتطوعة في الدفاع المدني السوري، أمينة البيش، ضمن قائمة العام 2023 لأكثر 100 امرأة “ملهمة ومؤثرة” من جميع أرجاء العالم.

انضمت البيش إلى الخوذ البيضاء عام 2017 وكان لها إسهامات منوعة في خدمة السكان ولاسيما في فترة الزلزال الذي ضرب تركيا والشمال السوري في شباط الفائت

وعلق الدفاع المدني على الموضوع عبر إكس: ” نحن فخورون بالمتطوعة أمينة البيش، التي اختارتها بي بي سي ضمن قائمتها السنوية التي تضم أكثر 100 امرأة ملهمة وتأثيراً حول العالم لعام 2023. ويسلط هذا الاختيار الضوء على الجهود الجبارة التي بذلتها أمينة وزملائها المتطوعين والعاملين في المجال الإنساني في سورية”.
وأضاف: “على الرغم من الظروف الصعبة والعقبات التي يواجهونها، تعمل أمينة وزملاؤها بلا كلل لتحسين حياة مجتمعاتهم وسط الحرب والكوارث. اليوم، تقف أمينة كصوت كل امرأة سورية ترفض الاستسلام للظروف، وتظهر المبادرة وتبذل جهوداً إنسانية كبيرة لمجتمعها”.

وتنحدر البيش من جنوبي إدلب، وهي أم لخمسة أطفال، نزحت مع عائلتها إلى مدينة سلقين شمالي إدلب، بعد أن تعرض منزلها للقصف من قبل نظام الأسد وروسيا في وقت سابق.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار