20.4 C
Damascus
الأحد, أبريل 14, 2024

الحكومة المؤقتة تدعو الجهات الدولية إلى الضغط على ميليشيا (PKK/PYD) لإيقاف حملاتها العنصرية

أصدرت الحكومة السورية المؤقتة مساء اليوم الخميس بياناً نددت فيه استمرار ميليشيا PKK/PYD بممارساتها العنصرية وانتهاكاتها الممنهجة التي ترتكبها بحق سكان المناطق العربية التي تحتلها وخاصة في منبج.

وقال البيان: “يستمر تنظيم PKK/PYD الإرهابي بممارساته العنصرية وانتهاكاته الممنهجة التي يرتكبها بحق سكان المناطق العربية التي يحتلها وخاصة في منبج، وذلك عبر حملات التجنيد الإجباري والاعتقالات التعسفية التي يمارسها بحق الرافضين لتلك الحملات التي لم توفر حتى النساء والأطفال”.

وأشار إلى أنه “ووفقاً لتقرير حقوقي فقد تم تجنيد 49 طفلاً خلال عام 2022 واقتيادهم إلى جبهات القتال من قبل تلك الميليشيات الإرهابية في انتهاك صريح لمبادئ القانون الدولي التي تحظر تجنيد الأطفال”.

وأكد البيان تضامن الحكومة المؤقتة مع الأهالي في منبج وجميع المناطق التي تتعرض لتلك الانتهاكات من قبل هذه الميليشيات “العنصرية المجرمة”.

ودعت المؤقتة في بيانها الجهات الداعمة لها وكافة الدول والهيئات الدولية إلى ممارسة الضغط عليها لوقف حملات التجنيد الإجباري والاعتقالات التعسفية التي تمارسها بحق السكان وإلزامها باحترام حقوق الإنسان التي تكفلها كافة المواثيق الدولية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار