5.4 C
Damascus
الثلاثاء, مارس 21, 2023

وفد من الائتلاف الوطني يطالب من جنديرس بتدفق المساعدات الإغاثية للشمال السوري

عقد وفد من الائتلاف الوطني السوري برئاسة أمينه العام هيثم رحمة اجتماعاً في مجلس مدينة جنديرس بريف حلب الشمالي مع أعضاء المجلس ومنظمات المجتمع المدني ومجلس محافظة حلب الحرة.

وضم وفد الائتلاف الوطني كلاً من عضو الهيئة السياسية نذير الحكيم ومنسق مكتب الائتلاف في المناطق المحررة نجيب رحمون وعاطف زريق وأسعد عليطو.

وبعد الحديث عن واقع المدينة بعد الزلزال المدمر وتقييم الأضرار، بحث الحضور وضع آليات عملية مستعجلة لتقديم الخدمات والإيواء للذين فقدوا منازلهم أو لم تعد صالحة للسكن، إضافة إلى تأمين الاحتياجات الضرورية من دواء وغذاء ومواد تدفئة.

وأكد الحضور على ضرورة مواصلة عمل طواقم الحكومة السورية المؤقتة والمجالس المحلية، لمساعدة الضحايا والمشردين، ودعم فرق الإنقاذ والدفاع المدني لانتشال العالقين تحت الأنقاض.

واستنكر الحضور محاولات نظام الأسد تسييس الكارثة من أجل رفع العقوبات عنه، وأكدوا على أن العقوبات لا تشمل المساعدات الإنسانية على الإطلاق.

كما عبّروا عن رفضهم لأن يكون النظام هو المسؤول عن إيصال المساعدات الإنسانية للشمال السوري، حيث إنه ارتكب أبشع الجرائم بحق المدنيين، وحرمهم من المساعدات على مدار السنوات السابقة.

أخبار ذات صلة

تابعنا

28,926FansLike
9,631FollowersFollow
2,720SubscribersSubscribe

آخر الأخبار