8.5 C
Damascus
الإثنين, فبراير 26, 2024

رحمة: الشعب السوري ينتظر موقفاً أمريكياً أشد صرامة وجدية من مجزرة التضامن

أكد الأمين العام للائتلاف الوطني السوري هيثم رحمة أن الشعب السوري ينتظر موقفاً أمريكياً أشد صرامة وجدية رداً على مجزرة التضامن التي هزت العالم ببشاعتها، والعمل الجاد على محاسبة بشار الأسد ورؤساء أجهزته الأمنية على هذه المجزرة وعلى 12 سنة من المجازر والجرائم بحق الشعب السوري، وليس الاقتصار على مجرد عقوبات على المجرم أمجد يوسف منفذ المجزرة، ولفت رحمة إلى أن هذه العقوبات لا تنم عن الجدية الكافية في محاسبة النظام ومنعه من ارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب السوري.

وقال رحمة في تصريحات خاصة اليوم الثلاثاء، إنه بالتزامن مع الذكرى الـ 12 للثورة السورية، تفرض واشنطن عقوبات جديدة ضد النظام، وهذه المرة ضد أحد عناصر مخابرات الأسد، مضيفاً أن السوريين ينتظرون محاسبة المجرم الحقيقي وراء كل هذه المجازر والخلاص من رأس النظام ومحاسبته على جرائمه.

ولفت رحمة إلى أن المجرم أمجد يوسف قد لا يملك جواز سفر ولم يغادر سورية طيلة حياته ولا يفكر بمغادرتها، وهو يمتهن القتل والتعذيب والتنكيل بالمدنيين، متسائلاً عن جدوى فرض مثل تلك العقوبات عليه، وترك آمريه من رأس النظام وقادة الأجهزة الأمنية يصدرون المزيد من أوامر القتل دون محاسبة.

وأكد رحمة على أن الدور المنوط بالمجتمع الدولي ومسؤوليته، هو حماية المدنيين، وفرض تطبيق القرارات الصادرة عن مجلس الأمن، التي تنص على الانتقال السياسي في سورية.

أخبار ذات صلة

تابعنا

193,708FansLike
7,073FollowersFollow
5,750SubscribersSubscribe

آخر الأخبار