24.4 C
Damascus
الخميس, مايو 30, 2024

خلافات بين ميليشيا حزب الله وميليشيا الفرقة الرابعة على تجارة المخدرات في دمشق

كشفت مصادر محلية عن خلافات بين ميليشيا حزب الله اللبناني والفرقة الرابعة لدى قوات الأسد، في ريف دمشق بسبب عمليات تهريب المخدرات.

وبحسب موقع صوت العاصمة المحلي فإن حاجزاً للفرقة الرابعة صادر أمس الأحد شحنة مخدرات عند مدخل بلدة حجيرة في ريف دمشق، تابعة لميليشيا حزب الله.

وأضاف المصدر أن الحاجز أوقف شحنة المخدرات وهي شاحنة متوسطة الحجم تحمل كميات كبيرة من الكبتاجون، وقام الحاجز باعتقال السائق ومرافقه، وتبين أنها تتبع لصالح مجموعة محلية مرتبطة بحزب الله اللبناني وتعمل على تجارة المخدرات وترويجها.

وقامت الفرقة الرابعة في وقت لاحق بإطلاق سراح السائق والمرافق، في حين أبقت على احتجاز الشاحنة، بعد تدخل مسؤولين في ميليشيا حزب الله اللبناني.

وأشارت المصادر إلى أنه هناك خلافات كبيرة بين الفرقة الرابعة وميليشيا حزب الله اللبناني على عمليات تجارة المخدرات وتهريبها في المنطقة، وبدأت تلك الخلافات قبل فترة، حيث تعرقل الفرقة الرابعة عمليات نقل المخدرات التي يقوم بها ميليشيا حزب الله، من أجل الحصول على مبالغ مالية.

وتنشط في مناطق سيطرة نظام الأسد تجارة المخدرات بشكل كبير، وغالب من يقوم بعمليات التهريب هي ميلشيات نظام الأسد أو مرتبطة فيها.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار