4.4 C
Damascus
الثلاثاء, مارس 5, 2024

واشنطن: نعارض التطبيع الدولي مع نظام الأسد

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية مجدداً معارضتها تطبيع العلاقات مع نظام الأسد، في ظل تحرك عدة دول باتجاه تطبيع العلاقات معه.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، فيدانت باتيل، إن الولايات المتحدة الأمريكية لن تطبع العلاقات مع نظام الأسد ولا تشجع على تطبيع العلاقات معه في ظل غياب أي تقدم في الحل السياسي.

وأشار إلى أن واشنطن تحث جميع المنخرطين في الملف السوري بالتفكير بصدق في الكيفية التي يمكن أن يساعد فيه انخراطهم في تلبية احتياجات السوريين.

وتأتي هذه التصريحات الأمريكية بعد تأكيدات سابقة أن الولايات المتحدة الأمريكية موقفها ثابت من نظام الأسد، ولن تطبع العلاقات أو ترفع العقوبات عنه.

يذكر أن نظام الأسد استغل مؤخراً كارثة الزلزال المدمر، وطبعت عدة دول العلاقات معه، في حين تسعى دول عربية لإعادة تدويره وتأهيله بعد كل الجرائم التي ارتكبها بحق السوريين.

أخبار ذات صلة

[td_block_social_counter facebook="syrianewsAg" twitter="syrianewsAg" youtube="channel/UCY_cTIE5v9gPzQ3J_63GXpA" style="style6 td-social-boxed" tdc_css="eyJhbGwiOnsibWFyZ2luLWJvdHRvbSI6IjM4IiwiZGlzcGxheSI6IiJ9LCJwb3J0cmFpdCI6eyJtYXJnaW4tYm90dG9tIjoiMzAiLCJkaXNwbGF5IjoiIn0sInBvcnRyYWl0X21heF93aWR0aCI6MTAxOCwicG9ydHJhaXRfbWluX3dpZHRoIjo3Njh9" block_template_id="td_block_template_8" f_header_font_family="file_2" f_header_font_transform="uppercase" f_header_font_weight="500" f_header_font_size="24" border_color="#dd3333" f_counters_font_family="file_2" f_counters_font_size="22" f_network_font_family="file_2" f_btn_font_family="file_2" f_network_font_size="16" custom_title="تابعنا" manual_count_facebook="193708"]

آخر الأخبار