20.4 C
Damascus
الخميس, مايو 2, 2024

أهالي الحسكة يعزفون عن اللحوم الحمراء لارتفاع أسعارها

تغيب اللحوم الحمراء عن موائد الأهالي في محافظة الحسكة بسبب ارتفاع أسعارها الكبير منذ بداية شهر رمضان رغم غنى المحافظة بالثورة الحيوانية والمواشي.

مصادر محلية أكدت ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء في المحافظة منذ بداية شهر رمضان لأكثر من 40 بالمئة حيث وصل سعر الكيلو إلى ما بين 60 و 65 ألف ليرة بعد أن كان يباع بـ35 ألف قبل رمضان.

الأهالي عزفوا عن شراء اللحوم بعد ارتفاع أسعارها الجنوني، الذي لم يتوقف بالرغم من إصدار ما يسمى الإدارة الذاتية قراراً حدد سعر الكيلو الواحد بـ50 ألف ليرة سورية.

عشرات الجزارين أعلنوا إضرابا عن العمل بسبب قرار الإدارة الذاتية بتحديد سعر الكيلو بـ50 ألف، مشيرين إلى أن تكلفة الكيلو أكبر من ذلك والبعض الآخر منهم يبيع بسعر مخالف للقرار.

ميليشيا قسد أصدرت سابقاً قراراً يمنع تصدير المواشي من الحسكة إلى خارج مناطق سيطرتها، وبالرغم من القرار إلا أن أسعار المواشي تواصل ارتفاعها حتى وصلت إلى أسعار غير مسبوقة في المحافظة.

وتشتهر محافظة الحسكة بغناها بالمواشي والثورة الحيوانية، إلا أن إجراءات قسد وما تفرضه على مربي المواشي من أتاوى وضرائب وعدم تأمين المواد اللازمة للمربين أدى إلى ارتفاع الأسعار بشكل غير مسبوق، ليكون المتضرر الوحيد الأهالي الذين حرموا من اللحوم وباتو يستغنون عنها.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار