18.4 C
Damascus
الجمعة, مايو 31, 2024

الائتلاف يهنئ تركيا بفوز أردوغان بالانتخابات التركية

هنأ الائتلاف الوطني السوري الدولة التركية حكومة وشعباً على نجاح الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وفوز الرئيس رجب طيب أردوغان مجدداً “بثقة الشعب التركي”.

جاء ذلك في بيان صحفي نشره الائتلاف الوطني اليوم الأحد 28 أيار أكد فيه أن “الانتخابات عكست مدى وعي الشعب التركي الشقيق وحرصه على صون الإرادة الشعبية وحماية الديمقراطية في هذه البلاد”.

وهنأ الائتلاف في بيانه حزب العدالة والتنمية والرئيس رجب طيب أردوغان بنجاحه في الانتخابات وفوزه مجدداً بثقة الشعب التركي، متمنياً له التوفيق والسداد في إدارة البلاد ومتابعة رحلة الإنجاز والنهوض والتقدم بتركيا.

وأضاف أن “الشعب السوري يتابع بغبطة كبيرة المسار الديمقراطي الذي تشهده الدولة التركية الشقيقة، إذ إن من أهداف الثورة السورية العظيمة إظهار الصورة الحضارية لسورية وتحقيق تطلعات الشعب السوري وإرساء الممارسات الديمقراطية، وإنهاء حكم نظام الأسد المستبد، الذي خلق عشرات الأزمات والكوارث للبلاد ومارس القتل والإرهاب والإبادة بحق الشعب السوري بسبب مطالبته بالحرية”.

وأشار إلى أن “الائتلاف الوطني يثمن جهود وإسهامات تركيا في الوقوف إلى جانب الشعب السوري على مدى السنوات السابقة، ويأمل أن تستمر في دعمها للشعب السوري حتى الوصول إلى انتقال سياسي شامل وفق القرار الدولي 2254”.

وأكد على “أهمية عزل النظام المجرم والتحذير من غدره ونكثه الدائم للعهود والمواثيق، ونشدد على أن نظاماً مارس قتل السوريين على مدى اثني عشر عاماً مضت؛ لا يمكن أن يكون شريكاً في أي مستقبل لخير سورية والمنطقة”.

وجرت اليوم الأحد الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التركية وحصل أردوغان على أكثر من 52 بالمئة من الأصوات على حساب منافسه كيلجدار أوغلو بحسب الإحصائيات.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار